الوطنية

مهرجان صفاقس الدولي : صابر الرباعي يحلق طربا على ركح مسرح سيدي منصور .

تواصلت فعاليات الدورة 41 لمهرجان صفاقس الدولي البارحة بحفل الفنان صابر الرباعي وسط تفاعل الجماهير التي حضرت بأعداد غفيرة ، سهرة تكفلت بتنظيمها “هابيناز “بالشراكة مع راديو لمة وهيئة مهرجان صفاقس الدولي وقد حققت نجاحا تنظيميا وجماهيريا .

صابر الرباعي ، ابن صفاقس ، ترعرع وعاش طفولته هنا بطريق السلطنية حيث كرم الناس وبساطة العيش ورباطة الجأش والمثابرة والعمل والكد من أجل الوصول إلى أعلى المراتب ، صابر هو الابن البار لولاية لازالت تنتظر منه الكثير بعد أن سطع نجمه في تونس والعالم العربي .

أمير الطرب صعد على الركح مخاطبا الالاف من الحاضرين بكلمات “انا بلاش بيكم ما انجم نعمل شي ” “انا نعيش بيكم انتوما ” سبقت كل كلمات مجموعة من الأغاني المتنوعة التي أعدها للسهرة ، “repertoire “جمع فيها بين مجموعة من أغانيه المعروفة ، “اتحدى العالم ، ببساطة ، عزة نفسي ، وسيدي منصور .. واغنيتين من ألبومه الجديد ” اللي نحبو حزار ..” وغيرها من الأغاني ،قائمة من الأغاني اعتبر عدد من النقاد بأنه تم تكرارها في مختلف حفلاته السابقة إلا أن الجماهير تفاعلت معها وسط أجواء مميزة من الرقص والبهجة مبينين مدى استحسانهم وحبهم لهذه الباقة من الأعمال التي لا زالت محافظة على خصوصيتها ولا يمكن تجاهلها ونسيانها .

ساعة ونصف الساعة تقريبا وأمير الطرب يتفنن في أدائه بحركاته المعهودة بكثير من الإحساس، يراقص الأغنية كامرأة جميلة بين أحضان حبيبها بعد حنين وشوق فوصال بعد طول إنتظار ،ليرسم لوحة موسيقية فنية ذهبت بكل الحاضرين إلى عالم آمن ملؤه الحب والفرح والجمال .

كل ما حل الفنان صابر الرباعي بصفاقس في مختلف المناسبات الا وحقق سلسلة من النجاحات وحظي بالترحيب والثناء من قبل عشاقه أمر يضعه أمام مسؤولية كبيرة تجاه جهته التي أعطته الشيء الكثير وتأخر في رد الجميل إلى أهاليها رغم وعوده في مختلف المناسبات .

امير السعداوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى