ثقافة وفنون وتلفزة

راغب علامة يفتتح مهرجان أم الزين الدولي بجمّال

تحت إشراف المندوبية الجهوية بالمنستير وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية وفي إطار البرنامج الوطني “مدن الفنون” تنتظم الدورة الأولى لمهرجان أم الزين الدولي بجمّال من 5 إلى 27 جويلية المقبل.

وتنطلق فعاليات المهرجان قبل يوم من الإفتتاح الرسمي بتنشيط شوارع المدينة بفرق الطبال السغير وماجورات قصرهلال والدمى العملاقة التي ستجوب وسط المدينة انطلاقا من السادسة مساء.
افتتاح الدورة الدولية الأولى من مهرجان أم الزين بجمّال سيكون يوم الجمعة 5 جويلية مع النجم العربي راغب علامة بداية من العاشرة ليلا بالملعب البلدي.
يوم الاثنين 8 جويلية تلتئم الخيمة الشعرية والسهرة التراثية بداية من التاسعة ليلا في ساحة النافورة قبالة مقهى البلدية، ويوم الثلاثاء 9 جويلية عرض موسيقي للأطفال، فيما يكون الموعد يوم الأربعاء 10 جويلية مع عرض مسرحي للفنان جعفر القاسمي بداية من العاشرة ليلا في الملعب البلدي.
يوم السبت 13 جويلية عرض الفنان حسّان الدوس في العشرة ليلا بالملعب البلدي، ويوم الأربعاء 16 جويلية عرض مسرحية “ولد أمّو” لنعيمة الجاني في الملعب البلدي بداية من العاشرة ليلا، فيما تقترح هيئة المهرجان على جمهور جمّال عرض نوبة أم الزين بمشاكرة فرق شعبية من جمّال وسيدي عامر والمهدية وذلك يوم الخميس 18 جويلية أمام مقام أم الزين انطلاقا من الخامسة مساء، ويوم السبت 20 جويلية يسهر الجمهور مع عرض “الزيارة” لسامي اللجمي في الملعب البلدي بداية من العاشرة ليلا.
ويوم الأحد 21 جويلية تنتظم دورة وطنية في الملاكمة بالشراكة مع الجامعة التونسية للملاكمة ونادي الملاكم بجمّال بداية من الخامسة مساء في ساحة الحي الإداري، ويوم الاثنين 22 جويلية تنتظم مقابلة ودية بين قدماء النجم الرياضي الساحلي وقدماء النهضة الرياضية بجمال وتكريم أبطال العرب في السادة مساء بالملعب المعشب.
يوم الأربعاء 24 جويلية يتمّ تقديم عرض مسرحي لنضال السعدي في العاشرة ليلا بالملعب البلدي، فيما يكون حفل الاختتام بنفس الفضاء يوم السبت 27 جويلية مع الفنانة أمينة فاخت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى