الوطنية

انطلاق اجراء الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية

انطلقت يوم الخميس27جوان 2019 الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية دورة 2019 بمختلف ولايات الجمهورية باجراء امتحان مادة العربية ومادة الانقليزية ، مناظرة تتواصل على متداد 3 أيام حيث بلغ عدد المشاركين55207 مترشح وذلك بتخصيص 3750 مقعدا بالمدارس الإعدادية النّموذجية وفق شرط الحصول على معدل يساوي أو يفوق 15 من عشرين.

هذا وقد بلغ عدد المترشحين لاجتياز مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية بالمندوبية الجهوية صفاقس”1″ ( 2279 ) مترشح منقسمين بين 2130 مترشح من تلاميذ المؤسسات التربوية العمومية و 148 مترشح من المؤسسات التربوية الخاصة ومترشح وحيد بصفة فردية .

فيما بلغ عدد المترشحين بالمندوبية الجهوية صفاقس “2” ( 2026 ) مترشحا موزعين على 10 مراكز اختبارات كتابية مفتوحة ب 08 معتمديات . وقد تم تمتيع مترشحين اثنين بإجراء استثنائي متمثلا في تضخيم الخط بالنسبة لنصوص المواضيع مع إضافة ثلث الوقت القانوني لكل حصة من حصص الامتحان مع توفير قاعة خاصة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية أعلنت أنه سيتم لأول مرة إصدار شهادة وطنية للمترشحين لمناظرة الـدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية دورة 2019 “السيزيام” تتضمن الأعداد والمعدل النهائي.

أمير السعداوي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock