فنون وتلفزة

تحقيق تلفزي يكشف حقيقة سواغ مان : من أب تونسي.. تحيل على أكثر من 20 شخص و احدى ضحاياه انتحرت

تناول برنامج “الحقائق الأربع” قضية مغني الراب “عتاب زعبيط” أو المعروف بـ”سواغ مان” الذي يتم تتبعه حاليا من القضاء التونسي بتهمة التحيل و تبييض الأموال إضافة إلى حجز 17 مليون دينار على ملكه و تحجير السفر عليه.

و كشف البرنامج ان عتاب زعبيط تحيل على أكثر من 20 ضحية من فرنسا و سويسرا و الولايات المتحدة و الجزائر و كندا و العدد مرجح للإرتفاع من خلال شركة وهمية تحمل إسم “ريان شنساز” و هو من حد الأسماء التي يستعملها في عمليات تحيله.

و حسب التحقيق فإن “سواغ مان” يوهم ضحاياه بأنه لديه “برمجة” بإستخدام الذكاء الإصطناعي تمكنه من مضاعفة أي مبلغ مالي في ظرف أسبوع و بعد أن يتحصل على المال يختفي عن الأنظار و لا يجيب أصحاب المال.

و أكد محامي احد ضحاياه في تصريح للبرنامج المذكور الذي بث مساء الخميس انه سلب مبالغ مالية تتراوح بين 6 و 50 ألف يورو.

في السياق نفسه أكد فتاة تدعى “ريتا” فرنسية الجنسية أن صديقتها أقدمت على الإنتحار بعد ان تعرضت للتحيل من قبل “سواغ مان” ، لتؤكد ضحية أخرى أنها ستتبعه لدى القضاء التونسي رفقة ضحاياه الآخرين.

و حول زعمه بأنه من والد برازيلي كشف التحقيق من خلال مكالمة هاتفية مع والد “سواغ مان” أو عتاب زعبيط الذي هو من مواليد 1986 في مدينة نيس الفرنسية أنه من أب تونسي كان يعمل في الخارج و تزوج بوالدة عتاب ثم حصل الطلاق ، و اكد الأب ان لديه 5 أولاد و انه يقيم حاليا في تونس و ليست لديه أي صلة بإبنه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock