الوطنية

صفاقس: “بخطواتنا نفرحو أولادنا” حركة نبيلة لفائدة sos المحرس تشهد اقبالا كبيرا .

تحت شعار “بخطواتنا نفرحو أولادنا” نظمت أمس الأحد تنسيقية دعم قرية اطفال اس او اس المحرس المتكونة من عدد من المنظمات والجمعيات بصفاقس تظاهرة تحسيسية تعبوية وسط مدينة صفاقس أمام مقر البلدية ،هذا وقد شهدت التظاهرة اقبالا كبيرا وتمثلت في
عملية مشي جماعي حول أسوار المدينة العتيقة بمشاركة أطفال وأمهات قرية آس أو آس ، تظاهرة انطلقت بعد تحدي الدكتور شهير كمون لجمع مبلغ 100 ألف دينار لتجسيم حلم انجاز ملعب كرة قدم بالقرية من خلال مبادرة المشي على القدمين مع انطلاق شهر رمضان المعظم .

هذا ومن بين الآليات والمبادرات الاخرى المنجزة للتبرع إطلاق هاشتاغ لجمع تبرعات زكاة الفطر لفائدة جمعية قرى sos ودعوة شركات الاتصالات مشغلي الهاتف في تونس باعتماد رقم موحد يتم من خلاله عملية جمع الأموال. وكان مفتي الجمهورية عثمان بطيخ أجاز منذ أسبوع لقرى آس أو آس الانتفاع بأموال الزكاة.

وجدير بالذكر أنه تم الموافقة على جمع تبرعات زكاة الفطر من قبل الحكومة التونسية عبر الارساليات القصيرة على الرقم 85510 عبر مختلف المشغلين وقد سجل إلى حد الآن تفاعل إيجابي كبير من طرف الأفراد والمؤسسات مع مبادرات دعم قرية آس أو آس حيث لاقى هاشتاغ جمع أموال زكاة الفطر دعما واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي وفي عدد من وسائل الإعلام .

أمير السعداوي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock