الوطنية

نبيل القروي في حوار مع ”لوفيغارو”: سأقاوم حكومة الشاهد كما قاومت نظام بن علي

اعتبر  صاحب قناة نسمة نبيل القروي ان الاسلاميين لم يعودوا يمثلون تهديدا في تونس وان الخطر الحقيقي هو حكومة يوسف الشاهد التي قال انها تقمع حرية التعبير وتضع المدونين في السجن بسبب أرائهم .

وقال القروي في حوار مع “صحيفة لوفيغارو الفرنسية” يجب مقاومة حكومة يوسف الشاهد .. لقد تعرضنا لتهديدات وارسلوا الينا مصالح التدقيق الجيائي بشكل منتظم دون الحديث عن الضغوطات التي تعرض لها قسم التحرير لاننا رفضنا الانحياز لطروحات الحكومة بما كان سيجعل من قناة نسمة قناة في خدمة هذه الحكومة الكارثة على تونس.

و قال القروي ” بخلاف ما أتاه الاسلاميون ، سبق لنظام بن علي ان أرسل الينا حافلة ملئى برجال الشرطة الذين كانوا مصحوبين وقتها بعدل منفذ لمنعنا من بث برامج تساند الثورة واليوم أصبح الامر أفظع وبلا أية حدود حيث أصبحت تونس تقريبا دولة بوليسية وليس أدل على ذلك من تقرير منظمة هيومن رايتس لشهر جانفي 2019 الذي أثبت كم تراجعت حرية التعبير في تونس”.

وعن حركة النهضة ، قال القروي انها “قبلت بالدستور من منطلق القبول بها” معتبرا ان النهضة باتت قوية سياسيا وانها غيرت من خطابها لتجعله مقبولا حتى تجد لها مكانا في المشهد السياسي ملاحظا انها تساند الحكومة بشكل سلبي .

واتهم الحكومة بممارسة ضغوطات على فئات عديدة وان مرد ذلك وجودها “في وضعية تضارب مصالح” مضيفا ” الحكومة تريد تاسيس حزب من اعضاء الحكومة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية” معربا عن قلقه ازاء المنعرج الذي تعرفه تطورات الاحداث بالبلاد وتخوفات من الا تكون الانتخابات القادمة حرة وشفافة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى