قضايا وحوادث

لاول مرة في تونس: “مخدر الشيطان” يؤدي الى تلف المخ..متعاطوه يعيشون لحظات الموت وتسبب في وفاة عدد كبير من متعاطيه حول العالم

“مخدر الشيطان” في تونس خبر يبدو مثل الصاعقة ولكن حقيقة هذا المخدر القاتل تسلل الى بلادنا حيث تمكنت وحدات الحرس الوطني نهاية الاسبوع الماضي من حجز 130 طابعا من هذا المخدر ببن عروس والاطاحة بشخصين خطيرين بجهة بن عروس يروجان هذا المخدر .

“مخدر الشيطان” معروف ايضا ب”مخدر الموت” او “مخدر الاستروكس” هو عبارة عن خلطة جديدة مصنعة من بعض الموادالكيميائية من نبات القنب الهندي ومواد ”الاتروبين” و “الهيبوسيامين” و “الهيوسين” .

ووفق ما اثبتته البحوث الطبية فان هذا المخدر يؤدي الى الاصابة باضرار نفسية وعضوية وتحديدا الى تلف المخ والجهاز العصبي فضلا عن هبوط حاد في الجهاز التنفسي وعدم قدرة تدفق الدم الى الشعيرات الدموية .

ان متعاطي “مخدر الشيطان” و بمجرد تعاطيه يشعر انه يعيش لحظات الموت حيث ينتابه شعور بان روحه تنفصل عن جسده و بان الموت يقترب منه وانه غير قادر على السيطرة على جسده، وتمر الدقائق لدى متعاطي هذا النوع من المخدر كانها ساعات ، وقد تسبب هذا المخدر في وفاة عدد كبير من متعاطيه حول العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى