ثقافة وفنون وتلفزة

عائداته لفائدة الأطفال فاقدي السمع: حفل خيري للطفي بوشناق بالمنستير

يحيي الفنان لطفي بوشناق مساء  السبت 4 ماي الجاري حفلا خيريا بقصر العلوم بالمنستير ستُخصص عائداته لاقتناء آلات التقصي المبكّر للسمع لدى المواليد الجدد، ويُخصص جانب من المداخيل أيضا لإجراء عمليات زرع القوقعة لعدد من الأطفال فاقدي السمع.

الحفل ستنظمه جمعية “صوت وكلمة” التي يرأسها الدكتور شفيق العود، وهو طبيب متخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وسيتولى إجراء العمليات على هؤلاء الأطفال فاقدي السمع مجانا.
وأكّد الدكتور شفيق العود أنّ الحفل يكتسي بعدا ترفيهيا من خلال إدخال الفرحة على الأطفال الذين  أجريت عليهم عمليات وصاروا يتمتعون بحاسة السمع، وأوليائهم، وبعدا إنسانيا من خلال حضور أطفال سبق أن أجريت عليهم عمليات زراعة القوقعة من أجل تشجيع الحاضرين على التبرع والمساعدة على توفير المبالغ المالية اللازمة لاقتناء آلات التقصي المبكر وإجراء العمليات الباهظة الكلفة.
وأوضح الدكتور العود أنّ جمعية “صوت وكلمة” هي جمعية طبية اجتماعية ثقافية تهدف بالأساس إلى إحداث تغيير جذري في حياة الأطفال فاقدي السمع، من حيث دراستهم وبناء علاقاتهم الاجتماعية، من وضع الصمّ والبكم إلى وضع عادي يتمكنون فيه من النطق ومن السمع، ومن ثمة جاءت تسميتها “صوت وكلمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى