ثقافة وفنون وتلفزة

في اختتام مهرجان 4/4 الدولي للمسرح المحترف:تميز المسرح التونسي

أسدل ليلة البارحة الستار على فعاليات مهرجان 4/4 للمسرح المحترف بجندوبة بعرض مسرحية DOLCES BESTIAS  من انتاج فرقة CIA NOMADA من اسبانيا …

وانطلقت الدورة الأولى للمهرجان يوم 2/4/2019 لتستمر  إلى غاية يوم الأحد .

 وفازت بجائزة احسن ممثلة شذى سالم عن مسرحية الحجاج (العراق) واحسن ممثل نادر بالعيد عن مسرحية قمرة 14. (تونس) .. في حين كانت جائزة احسن نص مسرحي من نصيب مسرحية الشر الاوسط (لبنان)

اما جائزة احسن اخراج فقد فاز بها نزار السعيدي عن مسرحية انتجلسيا (تونس)  واخيرا كانت جائزة احسن عمل متكامل من نصيب مسرحية سوق سوداء (تونس)…

خلال هذه الدورة برهن المولعون بالمسرح في جندوبة أن لديهم شغف كبير بالفن الرابع،شغف بدا جليا من خلال  متابعتهم الواسعة للعروض المسرحية والنقاشات التي أعقبتها .

ويجدر بالذكر  انه قد شارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان   14 عمل مسرحي من تونس وليبيا والعراق والمغرب ولبنان ومصر وإسبانيا، بالإضافة إلى العديد من المسرحيات المعروضة خارج المسابقة من تونس والجزائر والمغرب ومن بينها بعض المسرحيات الموجهة للأطفال.

هذا المهرجان الفتي في دورته الأولى برهن أن الفعل الثقافي بصفة عامة والمسرح يمكن أن يضفي حيوية على المدينة التي تعيش ركودا ثقافيا طيلة أشهر السنة ولا يمكن بأي حال من الأحوال إلا  تثمين هذه الدورة التي أبهجت الأهالي والموالعين بالمسرح بانتظار مزيد تطوير المهرجان  لكي يأخذ  بعدا عالميا كما هو الحال بالنسبة لعدة مهرجانات عريقة.

مروى عيادي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى