ثقافة وفنون وتلفزة

تلاميذ المدرسة الإعدادية حي الواحة بالعقبة يأسرون القلوب بمسرحية “غربان”


بتأطير الممثل وأستاذ المسرح محمد البرهومي، أبدع تلاميذ المدرسة الإعدادية حي الواحة بالعقبة في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي وفاجئوا الحاضرين ولجنة التحكيم بعرض مسرحي في غاية الروعة والإبداع فاق حدود الوصف ببراعة النص وحبكة الأحداث وإبداع التلاميذ في تقمص الشخصيات.
عرض مسرحي بعنوان “غربان” جمع بين جمالية القصص والروايات الخيالية وطرافة الأحداث وقوة المعاني والعبر التي سعى التلاميذ لإبرازها وتقديمها للمشاهدين وسط حبكة درامية جعلت منه عرضا مسرحيا محترفا حرك قلوب الجماهير وأسر انتباه لجنة التحكيم.
“غربان” مسرحية جمعت بين الهزل والدراما، بين الألم والفرح، بين قوة الأفكار وطرافة الأداء….
ولأنها كانت الأفضل دون منازع بشهادة جميع الحاضرين ولجنة التحكيم، ترشحت المسرحية لتمثل المندوبية الجهوية للتربية تونس 2 في المهرجان الوطني للمسرح المدرسي.
كما حصد أبناء محمد البرهومي جائزة أحسن أداء ذكوري التي كانت من نصيب التلميذ سيف الدين الفداوي وجائزة أحسن أداء في الإناث للتلميذة نورشان الحكيمي.
لتكون مسرحية “غربان” مزيجا بين إبداع النص وبراعة التأطير وبراءة التلاميذ الذي أسروا قلوب الحاضرين وحركوا مشاعرهم وبلاهنوا أن التلاميذ قادرون على الإبداع والتميز ما إن توفرا الظروف الملائمة ووجد الأستاذ المؤمن بقدرة أبنائه والمساند لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى