رياضة

ملعب الطيب المهيري بصفاقس : المنتخب الليبي يفشل في العبور إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية مصر 2019 .

فشل المنتخب الليبي في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية مصر 2019 بعد هزيمته بنتيجة 1-2 أمام نظيره المنتخب الجنوب افريقي بملعب الطيب المهيري بصفاقس في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية مصر 2019 ،هذا وقد تقدم المنتخب البافانا بافانا في النتيجة في الدق 49 من الشوط الثاني بهدف سجله اللاعب بارسي موزاي ليعدل اللاعب الليبي احمد بن علي النتيجة بهدف عن طريق ضربة جزاء في دق 65 قبل أن يسجل بارسي موزاي الهدف الثاني لمنتخبه ويحقق ثنائية في المباراة .

هزيمة لم تحجب الأداء الجيد والمتميز لبعض عناصر المنتخب الليبي فلو لا الهفوات الدفاعية لزملاء حمدي الهوني والاختيارات الفنية غير موفقة من الاطار الفني الليبي لاستطاع المنتخب الليبي المرور أمام منتخب جنوب افريقيا .

مباراة مميزة فنيا لم تغب عنها عناصر الفرجة والمتعة الكروية بنسق مرتفع خاصة من المنتخب الليبي مع تفوق نسبي لمنتخب جنوب افريقيا في اللعب على الهجمات المعاكسة والحضور البدني.

المنتخب الليبي كان قريبا من التأهل خاصة بتوافد أعداد غفيرة من جماهيره على مدارج ملعب الطيب المهيري بصفاقس ، قرابة 10 الاف مشجع ليبي بصوت واحد “ليبيا ،ليبيا .. ” من أجل تحقيق حلم جيل مميز في كرة القدم الليبية وذلك بالتأهل الى نهائيات كأس افريقيا مصر 2019 ، فبالرغم ما تشهده الدولة الليبية من تجاذبات وصراعات وعدم استقرار أمني وسياسي واقتصادي ،استطاع هذا المنتخب ان يرسم الفرحة على وجوه عشاقه رغم خيبة الخروج من التصفيات ، بزاد بشري محترم فنيا من خيرة اللاعبين على مستوى عربي وافريقي .

المنتخب الليبي يمتلك لاعبين مهاريين لكنه يفتقد لادارة قوية حاسمة وجدية في التعامل مع مثل هذه المسابقات ، فضلا على افتقاده لمدرب من صفوف الكبار من أجل حسن التصرف في الزاد البشري واعداد منتخب منسجم ومتناغم ومستقر على جميع المستويات .

أمير السعداوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى