الوطنية

هكذا يتصرف المسؤول في تونس .. هذاك الموجود..

تفاجئنا اليوم بحادثة غريبة صدمتنا وفضحت الممارسات والمعاملات السلبية لبعض المسؤولين مع المواطن، حيث تلقت الحرية التونسية شكاية من إحدى حرفاء الشركة التونسية لتوزيع المياه حيث توجهت الحريف بشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه إقليم المروج والذي تعمد قطع الماء الصالح للشراب على منزلها، وهو امر عادي، وفقاً لتعبيرها، وقد اتجهت لإقليم شركة إستغلال وتوزيع المياه بالمروج لخلاص المبلغ المالي المطلوب، وثم غادرت مع اللوم على الإدارة والمسؤولين بشكل ودي لعدم وصول فواتير استهلاك الماء ولعدم بلوغ الإعلام بقطع الماء.

 ثم مرت الساعة تلو الساعة ولم يعد بعد الماء وفقاً لمحدثتنا، مع العلم انها تصلت بالشركة عديد المرات، وفي كل مرة تكون المماطلة والتسويف، ثم تحولت المتضررة على عين المكان لاستفسار الامر بشكل رسمي وذلك على الساعة الرابعة مساءً، وقد صدمت المتضررة برد غريب وهو: “لا يوجد أي تقني متوفر طيلة الفترة المسائية لارجاع الماء”، وفقاً لرد بعض الأعوان المتواجدين على عين المكان.

كما استغربت محدثتنا سوء المعاملة من الاعوان واستعمال عبارة “هذاك هو الموجود”، في غياب تام للمسؤولية والانضباط الإداري وحسن التعامل مع الحرفاء ومراعاة ظروفهم.

 أما المصيبة الأكبر فهي عندما أصرت محدثتنا على مقابلة رئيس الإقليم رغم نكرانهم لوجوده في المقر وكان الرد من الأخير مماثلاً: “هذاك الموجود” مع إصراره على ان القانون يمنحه 24 ساعة لإرجاع الماء مستعملاً أسلوباً متعالي ومتكبر.

واكيد ان القانون هو الفيصل وهو يمنحه 24 ساعة بعد قطعه للماء، لكن اين رحابة صدر المسؤولين وحسن المعاملة؟ اين المسؤول الجدي الذي يهتم بمصالح المواطنين؟ اين الاخلاق التي هي اهم من القانون؟ من يوقف هذه المعاملات السيئة غير الإنسانية؟

 وكأن كل مسؤول يتصرف اليوم وكأنه مالك للإدارة …طبعا الشاذ يحفظ ولا يقاس عليه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى