الوطنية

والد أحد الضحايا الرضّع: كنت أنتظر الطفلة منذ 30

 

أكد أحمد المروكي أصيل ولاية قفصة ووالد رضيعة توفيت في مستشفى الرابطة بالعاصمة ، اليوم الأحد 10 مارس 2019 ، أنهم لم يعلموا بوفاة رضيعتهم إلا بالصدفة، مبينا أنه ينتظر هذه الطفلة منذ 30 سنة.

وذكر وفق ما نقله عنه “راديو ماد”، أن والتدتها ذهبت لزيارتها فاعلموها أنها توفيت دون ذكر الأسباب ودون الاتصال بهم لاعلامهم ، وفق تعبيره .

وتابع “شي لا يصدق … أول مرة في حياتي نشوف الاجراءات الادارية مسهلة كيف هاكا كأنهم يقولون هزوا بنتكم وأتركونا … وتحبوا تهزو بنتكم أو تدفنوها في العاصمة” ، مضيفا “لم نكن نعلم بحادثة وفاة 11 رضيع في المستشفى خلال 24 ساعة”.

وأكد أنهم تسلموا جثة طفلتهم في علبة كرتونية، واصفا المشهد “وكانه خضار أو جزار … لم أكن اتصور أن اهانة البشر ستصل إلى هذا المستوى”.

وأفاد بأنه كان متزوج وله اطفال ، ثم بعد الطلاق تزوج مرة ثانية وكانت زوجته تتنتظر الطفلة بفارغ الصبر .

وبينت النتائج الأولية للأبحاث، التي باشرتها خلية الأزمة بوزارة الصحة، بخصوص وفاة الولدان، أن الوفيات يرجّح أن تكون ناتجة عن تعفّنات سارية في الدم تسببت سريعا في هبوط في الدورة الدموية choc septique، وقد تمّ رفع العينات لدى الولدان والوسط العلاجي لتحديد نوعية ومصدر التعفّنات.

وأكدت اللجنة، في بلاغ صادر عن وزارة الصحة ليلة أمس السبت، أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الفارطة بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة ، كما أنها تواصل تحرياتها قصد تحديد المسؤوليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى