الوطنية

إطلاق مسابقة أفضل عينات التعبئة والتغليف PAM PACK AWARDS 2019

 

قام برنامج البادرة التعاونية للصادرات الحرفية (ACEA)، الذي تقوم بتنفيذه المنظمة الدولية FHI 360 بالتعاون مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية و بتمويل من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تونس، بالإعلان عن انطلاق المسابقة الوطنية لأفضل عينات التعبئة والتغليف للمنتجات الطبيعية المشتقة من الأعشاب المعطرة و الطبية :
” “PAM PACK AWARDS 2019
وذلك خلال نقطة صحفية نظمتها بفضاء المركز الفني للتعبئة والتغليف بالقاعة عدد 2 – 409، في معرض التعبئة والتغليف والطباعة الدولي، Packprint 2019 الذي يقام بقصرالمعارض بالكرم من 5 إلى 8 مارس 2019.
تتوجه هذه المسابقة الى المصممين الموهوبين و الوكالات المتخصصة في مجال الاتصال والتصميم والتعبئة و كذلك الحرفيين والمؤسسات الحرفية المتخصصة في هذا المجال. تنطلق مسابقة PAM PACK AWARDS يوم 11 مارس إلى غاية 10 جوان 2019، لاختيار أفضل تغليف للمنتجات في فئتين. هذا وسيتم الإعلان عن النتائج خلال الحفل الرسمي الختامي للمسابقة يوم 29 جوان 2019.
يعرض PAM PACK AWARDS على الراغبين في الاشتراك، تقديم مقترحات تصاميم التعبئةوالتغليف في فئتين من المنتجات: : الفئة الاقتصادية و الفئة الفاخرة للمنتجات الطبيعية المشتقة من الأعشاب المعطرة و الطبية. على الراغبين في الاشتراك الاطلاع على الشروط المحددة في نظام المسابقة ، والتي يمكن الرجوع إليها في مواقع الواب التابعة للبرنامج ل(ACEA) و المركز الفني للتعبئة والتغليف.
هذا و سيتم تقييم مقترحات التعبئة و التغليف المرشحة من قبل لجنة تحكيم متخصصة ممثلة لقطاع التعبئة و التغليف.حيث تنتظر الفائزين المحظوظين في مسابقة “PAM PACK AWARDS 2019” ست جوائز، في نسختها الأولى.
يمكن للمرشحين الراغبين في المشاركة التسجيل بداية من 11 مارس 2019 على الرابط التالي: https://www.acea-tunisia.com
يهدف برنامج (ACEA) في المقام الأول إلى دعم النساء الحرفيات في منطقة الشمال الغربي في سلسلة القيمة من الأعشاب المعطرة والطبية (PAM) وهذا من خلال دعم القدرات التنظيمية للجمعيات المحلية والمنظمات المهنية بالإضافة إلى الهياكل الحكومية، وبغاية تنمية صادرات الزيوت الأساسية والمنتجات الأخرى المشتقة من المنتجات الطبيعية المستخرجة من الأعشاب المعطرة و الطبية -في مجال العلاج بمياه البحر و المنتجع – و من أجل ضمان التنمية الاقتصادية المستدامة.
من الضروري أن يكون التغليف أول وسيط اتصال يتم تطويره لتمركز هذه المنتجات الحرفية بنجاح في السوق. ويجب أن يعكس جودة المنتجات وأصالتها مع مراعاة تطابقها وفق المعايير الدولية.
في الواقع حددت دراسة استراتيجية لتجزئة من مجمل السوق الدولية لالPAMS، الطلب المتزايد على مستحضرات التجميل و المستخلصات الطبيعية لمنتجات التقطير و غيرها من الأعشاب المعطرة والطبية في مجال العلاج بمياه البحر و المنتجع (مراكز SPA والعلاج بمياه البحر). حيث تحظى هذه المنتجات باهتمام متزايد لدى شريحة معينة من العملاء النهائيين المستهدفين و الذين تجمع بينهم ميزة مشتركة، ألا هي الوعي البيئي والالتزام نحو المحيط حيث يبقى السعي لبلوغ الرفاهية غاية جوهرية.
و تجدر الإشارة إلى أن مراكز الاستشفاء و العلاج بمياه البحر في تونس في بحث دائم عن النباتات المحلية وتهتم بصفة خاصة بمعرفة خصائصها العلاجية.
مكَّن التعاون بين البادرة التعاونية للصادرات الحرفية و الديوان الوطني للصناعات التقليدية و المركز الفني للتعبئة والتغليف من إطلاق هذه المسابقة، “”PAM PACK AWARDS لعام 2019، وهي مبادرة تهدف إلى تطوير جاذبية هذه المنتجات. يعول الشركاء في ذلك على موهبة المصممين والوكالات المتخصصة في مجال الاتصال و التصميم و التعبئة.
ووفقًا لما اكده السيد أليك هانسن، مدير المشروع: “سوف تخلق هذه المسابقة فرصًا حقيقية لأعضاء التكتل العنقودي لمنطقة الشمال الغربي، بتشجيع و تثمين الصناعات التقليدية التونسية وعمل المرأة . يجب أن تتطابق العبوة و المعايير الدولية، مع التركيز على الهدف النهائي لتعزيز تصدير هذه المنتجات في مجال العلاج بمياه البحر و المنتجع (مراكز SPA والعلاج بمياه البحر).”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى