قضايا وحوادث

الجزائر: السّجن المؤبّد في حقّ 5 تونسيّات.. يتزعّمن شبكة دولية لتجارة “الكوكايين”

قضت محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر، الاثنين الماضي ، بالسجن المؤبد في حق خمس تونسيات تنشطن ضمن شبكة نسويةدولية عابرة للقارات لاستيراد وتهريب الكوكايين، بعدما تمت مصادرة ما يفوق 3 كلغ و100 غرام من الكوكايين بحوزتهن في إطار نشاطهن لصالح بارونبرازيلي، يدعى “جورج” ومساعدته المغربية، عبر دول مختلفة، منها البرازيل وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة والمغرب، قبل أن يتم ضبطهن بالجزائرالتي اتخذنها مركز عبور لهن.

وارتبط توقيف المتهمات الخمس بموجب معلومات بلغت مصالح فرقة مكافحة المخدرات لأمن ولاية الجزائر حول شبكة دولية تنشط عبر محورالإمارات البرازيل، تقوم بتهريب المخدرات عبر المطار الدولي “هواري بومدين”. واستغلالا للمعلومات الواردة، تم يوم 22 ماي 2016، رصد تحركاتالمسافرين المشتبه فيهم، حيث لفتت انتباه عناصر الأمن سيدة قادمة من رحلة إمارة دبي، ما استلزم ترقب تحركاتها، حيث غادرت بوابة المطار متجهةنحو حظيرة السيارات لتمتطي سيارة رفقة شخص آخر، ليتم توقيفها في حالة تلبس وهي تهم بتسليمه حقيبة يد تحوي كمية من المخدرات الصلبة مننوع “الكوكايين”، بلغ وزنها الإجمالي 1,8 كلغ، كانت مخبأة بإحكام بجوانب الحقيبة.

وبعد اقتيادها على ذمة التحقيق، تبين أن المشتبه فيها من جنسية تونسية، كانت تنقل المخدرات لفائدة مغربية، تدعى “سارة” التي عرضت عليهاالعمل معها مقابل مبالغ مالية طائلة ومغرية، بعد أن أوهمتها أنها ستكلفها بنقل المجوهرات من ذهب وألماس، التي تتولى جلبها من البرازيل لتنقلإلى الجزائر كمركز عبور، على أن تنقل فيما بعد إلى المملكة المغربية، نافية أن تكون على علم أنها كانت تنقل المخدرات.

واستمرارا للتحقيق، كشفت المتهمة عن شريكاتها، من بينهن المسماة (س.س) التي تم توقيفها هي الأخرى، كانت في انتظارها سيدة بأحد فنادقالجزائر العاصمة لتسلمها كميات المخدرات هناك. كما تم توقيف متورطة ثالثة قادمة في رحلة جوية قادمة من البرازيل، ولدى تفتيشها عثر بحوزتها1,31 كلغ من الكوكايين، وعلى إثر ذلك تم إيداع المتهمات رهن الحبس المؤقت لارتكابهن جناية حيازة ونقل وشراء قصد البيع والتوزيع والتسليم بأيصفة كانت، والسمسرة والشحن والنقل عن طريق العبور بطريقة غير مشروعة للمخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة وجناية تسيير وتنظيموتمويل جماعة إجرامية وجناية القيام بطريقة غير مشروعة باستيراد وتصدير المخدرات.

المصدر: البلاد الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى