ثقافة وفنون وتلفزة

العرض الاول لمسرحية الغول وانف المهرج لفضاء المسرح الصغير بمدنين

احتضن المركب الثقافى بمدينة مدنين العرض الاول لممثلى وسائل الاعلام بالمدينة لمسرحية” الغول وأنف المهرج” لفضاء المسرح الصغير بطريق بني خداش بمدينة مدنين وبدعم من وزارة الثقافة نص وإخراج المسرحي “كريم خرشوفي” وهي موجهة لجمهور الأطفال والعائلة .

مخرج العمل اشار للاعلامى ميمون التونسي انه من خلال هذا العمل هناك محاولة لكسر بعض المخاوف عند الطفل كالخوف من شخصية الغول التى نراها تلعب بطريقة مختلفة تتقرب من الطفل ونكسر حاجز الخوف من خلالها،ونزرع السعادة من خلال شخصية المهرج “هرجون”الذي يقدم جملة من الألعاب الخارقة وخاصة أنفه العجيب الذي يأخذنا في رحلة في عالم الخيال فيصبح الزمن قادر على التوقف فيثير الإعجاب والعجب فنحث الطفل على الإنصهار في اللعبة فنثير خياله وحواسه. أما الأخوان “أسامة “و”بسمة”فيحملان في أحداث المسرحية مبدأ المنع وخرق المنع عند الطفل فيسافران في رحلة تتعدد فيها التجارب والمغامرات فيلتقوا بعديد الشخصيات كهرجون وفرفور والغول غلغول ويتعلمان روح التعاون والإقدام ومساعدة الأخرين والوفاء والصدق…وهنا حث للطفل المتفرج إلى الإعتبار من رحلتهما.

و تتمثل خرافة مسرحية الغول وأنف المهرج في طفلان يعيشان مع زوجة أبيهما التى تذيقهم أشد أنواع العذاب فقررا الفرار إلى الغابة حيث إلتقوا بالمهرج هرجون صاحب الأنف العجيب الذي فقده .فساعداه على إسترجاعه فقرر أن يساعدهم من كل مكروه حتى إلتقوا بالغول الذي حاول أكلهم. قام بأداء الأدوار كل من الممثلة رحاب غرس في دور “بسمة” الممثل أسامة الحنايني في دور”أسامة” الممثل نزار شفرود في دور “فرفور” الممثل مراد طويهرية في دور “هرجون” الممثل ضو حمزة خلف الله في دور “الغول” ديكور وأقنعة “حبيب الغرابي”تصميم موسيقى “عماد العلاقي” تقني موسيقى “أسامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى