الوطنية

المنستير/ طائرة خاصة لنقل رضيعة لإيطاليا لإجراء عملية جراحية !

انطلقت اليوم الثلاثاء 12 فيفري 2019 رحلة طيران خاصة من مطار الحبيب بورقيبة المنستير الدولي نحو مدينة جنوة الإيطالية على متنها رضيعة لإجراء عملية على مستوى القلب.

و أوضح المدير الجهوي للصحة بالمهدية المنصف هواني أن رضيعة تبلغ من العمر 80 يوما و تعاني تشوها خلقيا على مستوى القلب، سافرت اليوم في رحلة طيران خاصة إلى مدينة جنوة الإيطالية رفقة والدتها و طبيبة مقيمة بقسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية لإجراء عملية جراحية.

و أضاف الدكتور هواني في تصريح لمراسلة شمس أف أم أن الرضيعة كانت مقيمة بمستشفى الطاهر صفر قبل أن تتم الموافقة من قبل وزارة الصحة و بالتعاون مع منظمة إيطالية للتكفل بالقيام بعملية جراحية لمعالجة تشوه خلقي على مستوى القلب تحمله الرضيعة منذ ولادتها فيمركز جراحة القلب و الأوعية الدموية في جنوة.

و أكد الدكتور هواني أن وزارة الصحة تكفلت بمصاريف العملية الجراحية فحين تكفلت المنظمة الإنسانية بمدينة جنوة الإيطالية بمصاريف تنقل الرضيعة و إجراءات إقامة والدتها قبل و بعد إجراء التدخل الجراحي.

و قال الدكتور هواني إن سيارة خاصة مجهزة طبيا تنقلت صباح اليوم إلى مستشفى الطاهر صفر لنقل الرضيعة إلى مطار المنستير الدولي، مشيرا إلى أن طبيبة مقيمة بقسم طب الأطفال بالمستشفى رافقت الرضيعة إلى مدينة جنوة الإيطالية لإحاطتها طبيا.

و تابع الدكتور هواني أن فريقا إيطاليا سيجري العملية الجراحية للرضيعة مؤكدا أن المستشفيات في تونس غير مجهزة لإجراء عمليات جراحية مماثلة و أن إدارة المستشفى لم تتلق أي مطلب لإجراء عملية جراحية للتشوه الخلقي على مستوى القلب سوى حالة الرضيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى