قضايا وحوادث

تفكيك خلية نسائية إرهابية من بينها فرنسيتين كانت تخطط لعمليات إرهابية في تونس

تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني من تفكيك خلية نسائية تتكون من 6 فتيات من بينهم فتاة قاصر عمرها 15 سنة وفتاتين يحملان الجنسية الفرنسية بجهة الكرم كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية تستهدف مقرات أمنية ونزل سياحية واستهداف امنيين ومن ثم السفر نحو سوريا، وذلك إثر مداهمة المنزل الذي يقبعون فيه بجهة الكرم.

وتفيد المعطيات من مصدر أمني بان معلومات استخباراتية توفرت لفائدة الفرقة المذكورة تفيد عن وجود خلية إرهابية نسائية بصدد التخطيط للقيام بعمليات نوعية وبناءً على ذلك تم التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بمداهمة المنزل وتم القبض عليهم جميعاً وإحالتهم على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب وفق موقع الحرية.

وفي سياق أخر نجحت الفرقة المذكورة من إيقاف خلية إرهابية بجهة القصرين تتكون من 6 عناصر من بينهم عنصر يدعى عباس كان بصدد تمويل المجموعات الإرهابية بجبال الشعانبي وقد سبق له ان مول الإرهابي مراد الغرسلي الذي تم القضاء عليه، كما تورط في تمويل الإرهابي حافظ الرحيمي ومجموعات إرهابية أخرى متمركزة في جبال الشعانبي.

كما تم حجز هواتف جوالة وخرائط وكمية كبيرة من المواد الغذائية كان بصدد إيصالها للمجموعات الإرهابية المتحصنة بالفرار بجبال الشعانبي وقد تعهدت الفرقة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني بالموضوع في إنتظار الكشف عن بقية عناصر الخلية وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى