الوطنية

تنسيقية « اولياء غاضبون » تطالب بمحاكمة لسعد اليعقوبي

طالبت تنسيقية « اولياء غاضبون » بمحاكمة الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لإضراره بالتعليم وتسببه في انقطاع الدروس دون وجه حق حسب ما اكدته ممثلة التنسيقية، كوثر العياري.

واكدت في تصريح ل(وات) خلال مسيرة نفذها عدد كبير من اولياء التلاميذ بشارع الحبيب بورقيبة، ان التنسيقية قد قامت بتوجيه شكايات في المحكمة الابتدائية بتونس وفي عدد من المحاكم بمختلف ولايات الجمهورية.

واشارت الى ان الاتحاد العام التونسي للشغل يجب ان يتحمل مسؤولياته في الدفاع عن التلاميذ والضغط على الجامعة من اجل عودة المعاهد الى سالف نشاطها، مشيرة في ذات الصدد الى ان مطالب الاساتذة هي مطالب مجحفة ولا يجب ان يقع اخذ التلاميذ كرهائن.

واضافت ان التنسيقية ستراسل رئاسة الحكومة للتدخل من اجل حثها على الاسراع في حل الاشكال خاصة بعد تعثر التوصل الى حل بين وزير التربية حاتم بن سالم ولسعد اليعقوبي، مؤكدة انه في حال استمرار هذا الوضع فان جيلا كاملا من التلاميذ سينهار خاصة وانه ليس بامكان كل العائلات التوجه الى المدارس الخاصة.

وقد تجمعت التنسيقية التي ضمت عددا من الاولياء الجمعة 01 فيفري 2019 امام المسرح البلدي بالعاصمة ثم توجهت الى بطحاء محمد علي، رافعة شعارات منددة بالاداء النقابي للسعد اليعقوبي واعضاء جامعة التعليم الثانوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى