ثقافة وفنون وتلفزة

ليبيا ستار:برنامج لاكتشاف المواهب ذو أبعاد وطنية

ينطلق قريبا برنامج “ليبيا ستار” وهو برنامج يعني باكتشاف المواهب الغنائية في مختلف الانماط الموسيقية من الراب والريقي، الفن الشعبي والطربي وهو  برنامج المسابقات الغنائية الأول من نوعه في ليبيا يفتح أبوابه لمشاركة أكثر من 400 موهبة ليبية الذين تتجاوز أعمارهم 15 سنة في الغناء الفردي والمجموعات للتنافس على الفوز بلقب البرنامج وجائزة مالية قيمة.

و يهدف برنامج ليبيا ستار إلى التذكير بأهمية التنوع الثقافي والموسيقي للموروث الغنائي الليبي وإتاحة الفرصة للمواهب الشابة لصقل مواهبهم والدخول إلى المجال الفني لاحتراف الغناء.

وهورسالة تثبت أن في ليبيا طاقات ومواهب متعددة تنتظر فرصة لدعمها وتشجيعها وتأطيرها. إن إتاحة الفرصة لأكثر من 400 شاب وشابة للغناء لم يكن بمحض الصدفة، فقد أتت فكرة البرنامج من إيماننا بقدراتهم وتطلعهم إلى خوض تجربة احتراف الفن والموسيقى.

تتكون لجنة تحكيم برنامج ليبيا ستار من أربع نجوم فنية تشرف على تقييم تجارب الأداء في مرحلة التصفيات الأولية وهم: حسن فرحات وبسمة الأطرش ووليد الجديع ونجوى محمد.

مقدم برنامج ليبيا ستار

عبد السلام عجينة، معد ومقدم برامج، متحصل على 3 جوائز في مهرجان سبتيموس كأفضل مقدم برامج لثلاث سنوات متتالية، قدم عبد السلام عجينة مجموعة من برامج المسابقات المميزة إلى جانب خوضه تجربة التمثيل في مسلسل “رياح العواصف” و “باب البحر”، وتحصل على جائزة أفضل ممثل مسرحي سنة 2003 بجمهورية مالطا مسيرة قادته إلى خوض تجربة تقديم برنامج ليبيا ستار.

جوائز المسابقة

يتحصل الفائز في نهائيات البرنامج على جائزة مالية، وقد رصدت إدارة البرنامج 3 جوائز مالية قيمة للفائز في الغناء الفردي ومثلها للفائز في موسيقى الراب وكذلك للمجموعات ويتحصل على الجائزة الفائز الأول من كل نمط من الأنماط المذكورة.

و العدد الإجمالي لحلقات برنامج ليبيا ستار 36 حلقة وينطلق البرنامج ب 6 حلقات مسجلة، وهي مرحلة تجارب الأداء أمام لجنة التحكيم ليترشح الفائزون منها إلى مرحلة الأداء المشترك ب 6 حلقات ومنها إلى مرحلة العروض المباشرة ب 13 حلقة إضافة إلى 13 حلقة اكسترا مدتها 45 دقيقة تبث فيها تمارين المتأهلين للنهائيات والتحضيرات لمرحلة البث المباشر.

برنامج ليبيا ستار هو برنامج اكتشاف مواهب بابعاد وطنية يهدف الى تجميع الليبيين وستعقد يوم السبت 2 فيفري ندوة صحفية لمزيد تسليط الاضواء على هذا البرنامج الضخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى