الوطنية

بنزرت : تنفيس سد وادي المالح وتدخلات ميدانية عاجلة

على اثر موجة البرد والامطار الغزيرة التي شهدتها مختلف مناطق ولاية بنزرت، قررت اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة برئاسة والي الجهة محمد قويدر ليلة امس الخميس، تنفيس سد وادي المالح بغزالة بطريقة تدريجية في اتجاه بحيرة اشكل، مع الحرص على عدم التاثير على المحيط السكني او الحياة العامة بالمنطقة وما جاورها، وفق تاكيد المدير الجهوي للحماية المدنية العقيد خميس بن علي.

واضاف المصدر ذاته لمراسل (وات) بالجهة ان اللجنة الجهوية “تحولت منذ بداية نزول الغيث النافع الى مختلف المناطق المعروفة بصعوبة وقساوة طبيعتها ومنها ارياف وجبال غزالة و جومين وسجنان التي شهدت تساقط كميات من الثلوج بسمك حوالي 5 سنتيمترات، ونظرت في مجمل الاجراءات الوقائية التى وجب اتخاذها”. وبين انه “تم بين ليلة امس وفجر اليوم، ضخ المياه وشفطها بالكامل من 3 منازل تقع بمنخفض، بمنطقة الظواهرية بسجنان، دون تسجيل اية اضرار، وازالة شجرتين اقتلعتهما قوة الرياح بمنطقة الكورنيش ببنزرت الشمالية، وفتح الطريق لحركة المرور”.

واكد ان الوضع بكامل الجهة “عادي، مع تواصل الانعقاد الدائم للجنة الجهوية لتنظيم النجدة ونظيراتها المحلية للتوقي والتدخل عند الحاجة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى