الوطنية

لسعد اليعقوبي : الامتحانات متوقّفة ومن حق التلاميذ الاحتجاج

قال الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، إن السنة الدراسية أصبحت في وضع صعب، ولا بد من التوصل إلى حلول في أسرع الآجال.

وأضاف اليعقوبي في تصريح لمراسلة الجوهرة اف ام على هامش انعقاد الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل، أن الامتحانات متوقفة كليا ولن تجرى سواء المراقبة أو التأليفية، إلا بعد التوصل إلى اتفاق.
كما أقرت الهيئة الإدارية للنقابة، يوم غضب جهوي يوم الأربعاء القادم 23 جانفي 2019 في كل الولايات ويوم غضب وطني في 6 فيفري 2019.

وحذر اليعقوبي من مزيد توتر الأوضاع والاحتقان خاصة أمام توقف الدروس نتيجة احتجاج التلاميذ، محملا مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع لوزير التربية ورئيس الحكومة. وعبر عن مساندته ودعمه لاحتجاجات التلاميذ السلمية المنادية بإيجاد حل، داعيا الأولياء إلى الخروج عن صمتهم والاحتجاج ضد الوضع الراهن.

ويظل الحل الوحيد لإنهاء الأزمة التي تعصف بالسنة الدراسية، العودة إلى طاولة المفاوضات باقتراحات جدية تلبي مطالب المدرسين الذين يتمسكون بها ويؤكدون عدم التراجع عنها، وفق اليعقوبي.
أما بخصوص إمكانية إقرار سنة بيضاء وعدم إجراء فروض الباكالوريا، قال اليعقوبي إن وزارة التربية والحكومة هما من تجيبان على هذه الأسئلة أمام سكوتهما الذي سيعمق الأزمة.
جوهرة اف ام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى