ثقافة وفنون وتلفزة

دوندي للملحنة منى شطورو: فضاء ثقافي ينير مدينة أريانة

سيفتتح في الأيام القليلة القادمة الفضاء الثقافي “الدوندي” لصاحبته الأستاذة والملحنة وعازفة العود منى شطورو، هذا الفضاء ثقافي جاء كإستجابة إلى الحاجيات الثقافية لمتساكني أريانة خاصة أنّ دوندي سيعمل طيلة أيام الأسبوع  لا سيما وهو فضاء سيتم استغلاله للعروض الفنية غير الكلاسيكية بطريقة قريبة من الجمهور ومجددّة كما سيخصص لاحتضان أنشطة النوادي وللتكوين..

ورغم أن الفضاء لم يفتتح رسميا بعد إلا أن أنشطته تتعدد وتتنوع لنجد ضمنها فضاء النشاط المسرحي ليكون الفضاء معدا طبقا للقواعد الفنية والتقنية الضرورية للعمل.. وفضاء النشاط السينمائي ويهدف الى تنمية الثقافة السينمائية التي ستكون محل اهتمام ورعاية من قبل الفضاء وذلك من خلال عرض أشرطة سينمائية وإجراء حوارات بشأنها إلى جانب تنظيم ورشات..

دون أن ننسى فضاء النشاط الموسيقي ويحتضن الأنشطة التكوينية في المجال الموسيقي لاستقطاب عدد مهم من المولعين بالنشاط الموسيقي تعلما وممارسة من كل الفئات العمرية. وفضاء الكتاب والمطالعة الذي سيكون فيه للكتاب الموقع المتميز ضمن نشاط المركز الثقافي واهتماماته اعتبارا لأهمية المطالعة في حياة الفرد.

كما يحتوي الدوندي على فضاء الرقص والكوريغرافيا والتعبير الجسماني..

الدوندي سجل ميلاد  المقهى الثقافي التي تحيط به حديقة مترامية الأطراف وهو فضاء مفتوح لرواد المركز وأيضا لمرافقيهم ولمحبي الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى