ثقافة وفنون وتلفزة

التلفزة الوطنية تدخل السباق الرمضاني بقوة

انتهت مؤسسة التلفزة الوطنية من وضع برنامج لإنتاج 18 عملا دراميا لشهر رمضان، بين سيتكوم وسلسلة ومسلسل ومسرحيات متلفزة .

وحسب ما نشرته جريدة الشروق الصادرة يوم الاحد 6 جانفي 2019 فإن مصالح التلفزة اتفقت على إنجاز عدد من البرامج والاعمال الدرامية لشهر رمضان 2019 مؤكدة حرصها على المصالحة مع جمهور القناتين 1 و2 الذي ظل وفيا لبرامجها الى وقت غير بعيد. كما تم التأكيد على ضرورة الانفتاح على شركات الانتاج الخاص عبر منظومة تنفيذ الانتاج ( منتج منفذ ) مع تشريك ابناء التلفزة من مخرجين وتقنيين في مختلف الإنتاجات .

و تم الاتفاق على انجاز مسلسل تلفزيوني للوطنية 1 بعنوان «المايسترو» عن فكرة واخراج للمخرج لسعد الوسلاتي . وتدور احداث المسلسل الذي ستقوم بتنفيذ انتاجه شركة خاصة حول قضية أطفال الشوارع في تونس . كما تم الاتفاق على انجاز سلسلة درامية بعنوان «الفرملي» ( الممرض ) او «فرملي الحومة» عن سيناريو لسميرة بوعمود ويضم 20 حلقة مدة الواحدة 25 دقيقة . وسيتولى اخراج السلسلة ، المخرج نجيب مناصرية . وتم الاتفاق كذلك على انجاز سيتكوم بعنوان «عسكر الحريقة» يضم 15 حلقة مدة الواحدة 15 دقيقة . ويحمل العمل امضاء السيناريست رياض السمعلي الذي كتب سيناريو مسلسل «ناعورة الهواء» للمخرج مديح بلعيد .

وحرصا على تنويع برامجها الرمضانية في اطار التميز عن باقي القنوات التلفزية اعدت التلفزة الوطنية برنامجا لانجاز 15 مسرحية متلفزة من نوع الفودفيل او المسرح الكوميدي القائم اساسا على الترفيه.

وستنظم التلفزة ورشة عمل لكتابة نصوص المسرحيات يشرف عليها المخرج انور العياشي.

وسيقع بث عدد من هذه المسرحيات خلال شهر رمضان بمعدل مسرحية في الأسبوع.

المصدر:جريدة الشروق الصادرة يوم الاحد 6جانفي 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى