الوطنية

في زيارة لولاية نابل : الماكني يشدّد على دور وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في مراقبة الأسعار من خلال تكثيف الرقابة على الضيعات الفلاحية.

أدى اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الهادي الماكني  زيارة ميدانية لعدة اسواق الجملة و التفصيل في ولاية نابل لمتابعة تطور الأسعار و ضمان انتظامية التزويد و التصدي للتهريب و التجارة الموازية و ذلك بتكليف من السيد رئيس الحكومة.

وأكد الهادي الماكني إلى أن  للوزارة  صلاحيات مراقبة كلّ الضيعات الفلاحية على مستوى الإنتاج باعتبارها  المالكة لجميع الأراضي الفلاحية وأن  من دورها السعي للقضاء على الانتصاب الفوضوي  والعشوائي الذي ساهم في تفاقم الوضع الاقتصادي للبلاد.  

كما أشار الوزير أن الحكومة تسعى بالاتفاق مع مختلف الوزارات المعنية للضغط على ارتفاع أسعار المنتوجات الفلاحية الذي أثقل كاهل المواطن  من خلال مراقبة وتتبع مسالك التوزيع ومختلف مراحل الإنتاج.

وفي ما يتعلق بإحداث سوق جملة للقوارص في منطقة الوطن القبلي ثمّن الوزير دور المجمع المهني المشترك للغلال في ترويج القوارص وغيرها من الغلال مؤكدا أن هناك دراسة تسعى  لتمكين  ولاية نابل  من سوق خاص يوفر كلّ المنتوجات المتعلقة بالقوارص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى