ثقافة وفنون وتلفزة

الفنان التشكيلي المهاجر المنجي الفرحاني يقدّم معرض “حنين” انطلاقا من يوم 6 ديسمبر 2018 :حين تمتزج الرؤى بين لوحة تشكيلية ثابتة وصورة متحركة …

تحتضن دار الثقافة ابن رشيق انطلاقا من يوم الخميس 6 ديسمبر معرضا للفن التشكيلي بعنوان “حنين” ، وهو تجربة فنية مزدوجة للفنان التشكيلي والمخرج السينمائي المهاجر المنجي الفرحاني.

تعتبر التجربة مزيجا بين الفن التشكيلي وفن الصورة ، والتوثيق عبر تقنية التصوير ، وهو ما يكتشفه روّاد معرض “حنين” ، لوحات تشكيلية ومقاطع فيديو يقول عنها الفنان المنجي الفرحاني أنها أيضا “لوحة تشكيلية” بمقاسات وأبعاد أخرى.

وعن سبب هذا المزج يقول :”أنا أجمع في تكويني بين عشقين ، عشق الرسم وعشق التصوير السينمائي ، وقد انطلقت تجربتي مع الرسم منذ الطفولة ، وظهرت موهبتي السينمائية لاحقا ، ولا أستطيع الفصل بين الفنّين”.

“حنين” هو معرض تشكيلي تحتضنه دار الثقافة ابن رشيق انطلاقا من يوم الخميس 6 ديسمبر وإلى حدود يوم 15 ديسمبر 2018، والمعرض هو ثاني تجربة للفنان التشكيلي المنجي الفرحاني الذي أقام لعشرات السنين بين إيطاليا وهولندا ، وأقام عشرات المعارض الدولية هناك.

عاد به الحنين إلى تونس في السنوات الأخيرة ، حنين للبدايات وحنين لأمجاد وتاريخ وواقع معاش ، هو يؤمن بأن العمل الفني لا يحدّه المكان ولا الزمان ، ولا يرتبط أساسا بمكان واحد ، وفي لوحاته تستشفّ ذلك الحنين لكل الأمكنة التي احتضنت موهبته وإحساساته واختلاجاته الماضية ، وحتى تلك التي توثّق لزمن آت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى