رياضة

بالبراهين:سليم الرياحي خطط “لتدمير”النادي الافريقي

عند اندلاع الثورة التونسية خرجت عديد الأطياف لتقول نحن هنا وسنأخذ المشعل عن الرئيس المتخلي زين العابدين بن علي.

من بين تلك الأسماء التي جاءت لتحرر تونس من الظلم والقهر والاستبداد نجد السيد الموقر صاحب الشعر الحريري سليم الرياحي.

شاب تونسي كان يعيش بليبيا الشقيقة أرطب الشعر نظيف الوجه والواضح من شخصيته انه شاب ارستقراطي.

دخل تونس من باب حزب بسيط اخترع له أسم الاتحاد الوطني الحر واستقطب العديد من الشباب عن طريق اغرائهم بالمال الذي بان بعد ذلك أنه مال وهبه له الراحل القدافي كهبة وليس كخلسة أو سرقة فالسيد سليم الرياحي لا يسرق ولا يختلس وكل عائلة القدافي ( تحت السيطرة) أكدت ان لا علاقة لسليم الرياحي بمال القدافي.

ولكن سليم الرياحي نفسه أكد أنه مال عائلة القدافي وقد أهدي له بعد عمله الشاق في ليبيا، فمن نصدق إذا عائلة القدافي أم صديقهم ؟

ذكر سليم الرياحي أن هاته الثروة ( إن وجدت) هي هبة من السلطة الليبية نظرا لعمله بليبيا.

أعرف عائلة تونسية اشتغلت بليبيا وعادت حتى بدون جواز سفر وهنا لا يسعنا إلا ان نقول ان الدنا حظوظ سيد سليم الرياحي.

المهم

عاد سليم الرياحي وكون حزبه الصغير ونثر المال هنا وهناك فما كان له بعد ذلك الا كرسي بسيط على ولاية سليانة فما العمل ؟

السيد سليم الرياحي يرى نفسه رئيس تونس القادم والسيدة العمدوني ليست احسن منه.

ونظرا لعلاقته بالسيد برهان بسيس فقد اقترح عليه الأخير الترشح لرئاسة النادي الإفريقي التونسي، هذا الفريق العريق الذي عاداته وتقاليده وهو عبارة على عجوز تونسي زمني من الربط الأصيل باب الجديد

نظرا لكثرة مشاكل النادي انذاك فقد ترشح الرياحي لرئاسة النادي الافريقي وكان له ذلك بعد حمله لكتاب قرآن حلف من خلاله انه لن يخون النادي بتاتا وكان الرئيس عند وعده.

في اول فرصة من رئاسته النادي الافريقي فتح شركة بإسم Alliance 1920 ليدخل حسابها كل مداخيل النادي الافريقي ويتم من خلالها خلاص اللاعبين.

شركة وهمية للتحيل اليومي وكانت مهمتها الأساسية تبييض اموال الرئيس وهنا نتحدث على التبييض الأول اي البسيط وليس التبييض الكبير ولكنه آت.

لم يكتفي الرياحي بمداخيل النادي الافريقي في مصروفه اليومي ومصروف عائلته وذويه بل تعاقد مع شركة اتصالات كي يقومو بانتاج CA Mobile وتعود ايضا مداخيلها لهاته الشركة التي على ملكه الخاص.

يعني ان كل مليم من حق النادي الافريقي كان يدخل حساب الرياحي ولا مليم في حسابات النادي الافريقي.

المشكل ان الرياحي كان يتعاقد مع لاعبين على اعلى مستوى وهنا يكمن خيط القضية، الخطايا والعقود المزيفة والقضايا اليومية التي يتخبط بها النادي الافريقي اليوم هي حلم وهمي من الرياحي لجماهير النادي الافريقي بأنه صرف مليارات للنادي وخسر من ماله الخاص وجلب لاعبين بعقود مزيفة وبدون خلاص ليأتي اللاعب ويشتكي النادي للفيفا لعدم الخلاص

والأدهى والأمر هو خروج الرياحي في يوم من الايام ليقول انه ترك دينا للنادي بقيمة 50 مليارا ؟

لم يقف سليم الرياحي عند هذا الحد بل اكترى مغازة النادي الافريقي لشركة خاصة تعتني بملابس النادي وتدفع له كل شهر كراء المغازة وكل بضاعة تباع لا يربح منها النادي الا 2% .

نعم .. النادي الافريقي يغنم من ملابسه التي تباع رسميا بالمغازة نسبة 2 %

 

أخذ سليم الرياحي النادي الافريقي لحما ورماه عظما والأدهى والامر انه تحدث مع مقربيه طالبا منهم جس جماهير النادي الافريقي للعودة للنادي وتخليصه من المصائب التي قام بها هو .

ترك سليم الرياحي النادي الافريقي جثة ولكن تكاثفت الجهود وبدأ النادي بالعودة عن طريق البعض من ابنائه وهناك نية كبيرة من محاميي النادي برفع قضايا متفرقة بالسيد سليم الرياحي لمحاسبته على مافعله بنادي جعل منه اسما بالدولة التونسية واعطاه كراسي بمجلس النواب وسلطة وشهرة لم يحظى بها عندما كان مقاولا بسيطا في ليبيا فهل هذا جزاء النادي الافريقي ؟

كل هذا جعل جماهير النادي الافريقي تسلط جام غضبها على الرياحي وازلامه واصدقائه السابقون وبدأت في التحرك هنا وهناك لانقاذ النادي الافريقي والبداية بالتفاف كل جماهير النادي وكبارات النادي لايجاد حل لان عبد السلام اليونسي رئيس الافريقي الحالي لوحده لن يقدر على مجابهة القضايا والخطايا اليومية.

كما تحركت اطراف من الخارج و تحديدا من كندا لتفعيل لجنة دعم للنادي وقد لاقت ترحابا كبيرا من كافة ولايات العاصمة وحتى من جاليات خارجية ومن بينها خلية احباء النادي الافريقي بكاليفورنيا وخلية احباء النادي الافريقي بباريس

وستشهد الايام القادمة مقابلة مع رئاسة الدولة ومحاسبة كلية لكل جرائم سليم الرياحي في حق النادي الذي جعل منه شخصية سياسية في تونس

أيمن قريسة 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock