الوطنية

سلوي بسيس ل “التونسية نات” : برهان بسيس سجين سياسي وعند خروجه لكل حادث حديث

 كان لموقع التونسية نات حوار خاص مع زوجة السجين برهان بسيس السيدة الاعلامية السابقة بقناة حنبعل سلوى بسيس وقد تطرقنا لموضوع سجن السياسي برهان بسيس بعد خروجه من حزب حركة نداء تونس فجأة.

وقد بدأت الحوار بالامتناع عن الاجابة عن السؤال الأول ألا وهو اسباب دخول برهان بسيس السجن وقد صرحت بأن السؤال دقيق والموضوع الان بيد القضاء.

هذا وقد اكدت لنا سلوى بسيس أن  برهان دخل في إضراب جوع مفتوح بداية من يوم الجمعة احتجاجا على عدم تمكينه من الدواء في التوقيت الذي وصفه الطبيب

إدارة السجون تفاعلت بسرعة و يبدو ان هناك حرصا على تجاوز ما حصل

علما و ان برهان يحيد إدارة السجن ويستبعدها عن اي مكروه مدبر لشخصه .

وعند سؤالنا عن أن سبب دخول برهان بسيس السجن هو

خروجه من نداء تونس فقد أكدت سلوى بسيس و بالإجماع أن برهان سجين سياسي و الكل يدرك في العلن و في الخفاء كيف تدار المسائل رغم تأكيدها  انه حاولت ابعاد ذلك عن كل تجاذب سياسي و اكتفت بهذه الإجابة وهنا نؤكد على ان هناك غموض يجول حول دخول برهان بسيس السجن وعلاقة ذلك بالسياسة وهذا مافهمناه من زوجة السجين ولكن هذا لم يمنعنا من السؤال حول المعاملة التي يحظى بها برهان بسيس في السجن بما أنه مسجون سياسي فأجابت سلوى بسيس بكل ديبلوماسية وذكرت أن المعاملة في السجن طيبة مع جميع المساجين و هذا ما لاحظته بنفسها.

“المنظومة السجنية في تونس يبدو انها تتطور نحو الأفضل مازال الطريق طويلا المهم هو الإرادة”

وفي الختام اردنا معرفة مشوار برهان بسيس بعد خروجه من السجن فأكدت لنا زوجته بأن برهان بعد خروجه من السجن سيعود الى بيته و من ثمة لكل حادث حديث.

حاورها أيمن قريسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى