رياضة

الترجي بطلا لإفريقيا بـ’التّلاتة’

تربّع الترجي الرياضي التونسي على العرش الإفريقي وتوج باللقب إثر فوزه مساء اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 على الأهلي المصري في ملعب رادس بنتيجة 3 أهداف دون رد، في مباراة إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بإدارة الحكم الإثيوبي ‘باملاك تيسيما’.

 أمضى أهداف الترجي سعيد بقير في الدقيقتين 46 و54 واختتم أنيس البدري التسجيل في الشوط الثاني في الدقيقة 86 ليهدي للترجي الفوز واللقب الإفريقي الثالث في رصيده. 

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول اندفاعا بدنيا من لاعبي الفريقين لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الفريقين، كما كان اللعب منحصرا وسط الميدان.

ومع مرور الربع ساعة الأول، ظهرت سيطرة أبناء الترجي على الكرة، فيما مرت تسديدة سامح الدربالي بجوار القائم ومرت رأسية الخنيسي داخل منطقة الجزاء فوق قائم محمد الشناوي.

 وفي الدقيقة 25 من الشوط، تحصل اللاعبان فوسيني كوليبالي من الترجي ووليد سليمان من الأهلي على البطاقة الصفراء بعد احتكاك بين اللاعبين.

وواصل الترجي هجماته إلى أن تمكن سعد بقير من افتتاح التسجيل في الوقت البديل (45+1) لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تواصلت السيطرة التّرجية في ملعب رادس وعادت الثقة في صفوف زملاء غيلان الشعلالي مقابل ارتباك لاعبي الأهلي، وبمرور الدقائق، تمكن سعد بقير من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 من الشوط ليمضي ثنائية في رصيده في النهائي قبل أن يغادر ويترك مكانه لحسين الربيع.

 وتواترت فرص التسجيل أمام أبناء فريق باب سويقة بعد هدف بقير وتقدم لاعبو الترجي  تسديدة أنيس البدري الذي كاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 59 لكن كرته مرّت جانب المرمى.

 أنيس البدري استمات في الهجوم وأصر على التسجيل وتمكن من الوصول إلى شباك محمد الشناوي في الدقيقة 86 ليهدي الهدف الثالث لفريق باب سويقة وتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للترجي في شباك الأهلي المصري.

موزاييك اف ام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى